10.01.2010 -

إيرينا بوكوفا تقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت

اشتركت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، في أثناء زيارة رسمية قصيرة لدولة الكويت، مع وزيرة التربية والتعليم العالي في الكويت الدكتورة مودي الحمود في احتفال توزيع جائزة اليونسكو/الأمير جابر الأحمد الجابر الصباح لتعزيز نوعية التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية.        

وفي هذا العام، فاز بالجائزة التي تمنح مرة كل سنتين لاثنين من الفائزين، أحدهما من الدول العربية والآخر من منطقة أخرى من العالم، السيدة جوديت آن ماكينزي من جنوب أفريقيا، والسيدة ريما حتوم من لبنان.        

وفي أثناء الاجتماع مع السيدة بوكوفا، أعرب أمير الكويت، سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، عن اهتمامه بتنمية التعاون بين اليونسكو والكويت، وعلى الأخص في ميدان التعليم للجميع والتعليم الشامل، ولا سيما للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.        

وأجرت السيدة بوكوفا أيضاً محادثات مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من المملكة العربية السعودية، ورئيس مؤسسة الفكر العربي. وهذه المؤسسة واحدة من أبرز المؤسسات العربية للتربية والثقافة. وقد درس الأمير خالد والسيدة بوكوفا إمكانيات التعاون في إطار السنة الدولية للتقارب بين الثقافات في 2010 التي عُينت اليونسكو من أجلها الوكالة الرائدة عن أسرة الأمم المتحدة. ويجري الآن وضع الصيغة النهائية لمشروع اتفاق تعاون بين اليونسكو والمؤسسة.  




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة