23.01.2014 - اليونسكو، ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تجتمع برئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا

© اليونسكو/ ايريك فالت -إيرينا بوكوفا تجتمع برئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا.

في 22 كانون الثاني/يناير، التقت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا بالسيد روجر كوكيرمان رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (كريف) وذلك بحضور السيد فرانسيس كليفت نائب رئيس المجلس.

وعُقد الاجتماع في مقر المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في باريس وكان فرصة للتذكير بالعلاقات طويلة الأمد مع اليونسكو والتقاء الآراء بين المؤسستين خاصة في ما يتعلق بالتعليم من أجل التسامح وذكرى وتدريس تاريخ محرقة اليهود.

وأبلغت المديرة العامة رئيسَ المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية أن اليونسكو تستكمل حالياً مع مركز سيمون فيزنتال النقاط المتبقية بشأن المعرض الذي يحمل عنوان "الشعب، الكتاب، الأرض - 3500 سنة من العلاقة ما بين الشعب اليهودي والأراضي المقدسة" الذي تنظمه اليونسكو ومركز سيمون فيزنتال. وسيُتفتتح المعرض في الأسبوع الثاني من حزيران/يونيو من هذا العام في مقر اليونسكو.

وأثناء الاجتماع، أثارت إيرينا بوكوفا الأهمية الحاسمة لتضافر الجهود من أجل مكافحة جميع أشكال التمييز ومعاداة السامية ونفي محرقة اليهود كما أكدت على الدور الخاص للتعاون مع المنظمات اليهودية في هذا الصدد. وتتعهد اليونسكو بمواصلة وتعزيز عملها في هذه المجالات الحساسة من أجل تعزيز الحوار بين الثقافات وبين الأديان وتوطيد أسس السلام والتفاهم المتبادل.




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة