04.04.2012 - ODG

إيرينا بوكوفا في زيارة رسمية إلى أنغولا

تقوم المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، من 4 إلى 5 نيسان/أبريل، بزيارة رسمية إلى أنغولا، حيث من المتوقع أن تجتمع مع رئيس الجمهورية خوسيه ادواردو دوس سانتوس وعدد من المسؤولين الحكوميين. هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لاتفاق السلام الذي تم التوقيع عليه في لواندا في 4 نسيان/أبريل 2002.

وخلال هذه الزيارة، ستجتمع المديرة العامة مع عدد من النساء البرلمانيات حيث ستؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في تعزيز التنوع الثقافي والتماسك الاجتماعي من أجل بناء السلام. "إن للمرأة دورا حيويا، كالدور الحاسم الذي لعبته في الوساطة والمصالحة بعد 27 عاما من الحرب،" قالت المديرة العامة في إشارة إلى تجربة النساء في أنغولا وكيف يمكن للنساء في الدول الأخرى الإفادة من هذه التجربة.

وستلتقي المديرة العامة أيضا مع الطلاب وعميد جامعة أغوستينو نيتو، حيث تم إنشاء كرسي لليونسكو في الهندسة الكيميائية والهندسة البيئية في عام 1994. و ستتطرق  بوكوفا، في الجامعة، إلى أهمية التعليم العالي الجيد، وتعلم المهارات لقيام عالم لصالح جميع، ولتحقيق السلام والعمل من أجل التنمية المستدامة.

وستؤكد المديرة العامة أيضا على أهمية الجامعات من أجل "مهنتها الإنسانية الأساسية -  وهي تعزيز الكرامة الإنسانية من خلال المعرفة التي تم إنشاؤها ومشاركتها من أجل التنمية الاجتماعية والاندماج الاجتماعي".




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة