07.04.2012 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تعزز التعاون بين اليونسكو والجزائر

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا بزيارة رسمية إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من 8 حتى 11 نيسان/أبريل.

خلال هذه الزيارة ستلتقي المديرة العامة بعدد من الحكوميين منهم وزير الخارجية مراد مدلسي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي رشيد حراوبية ووزير التربية والتعليم بو بكر بن بوزيد ووزيرة الثقافة خليدة تومي. وستوفر المناقشات فرصة لتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون بين الجزائر واليونسكو وسبل مرافقة عملية الاصلاح التي بدأها رئيس الجمهورية.

كما ستزور المديرة العامة مواقع من التراث العالمي خصوصا موقع تيبازا - هي مركز تجاري بوني (قرطاجي) قديم احتلّها الرومان وهي تقاطع لحضارات البحر المتوسط في بداية عصرنا. إن هذا الموقع يشمل مجموعة فريدة من الآثار الفينيقية والرومانية والمسيحية القديمة والبيزنطية التي تتجاور مع النصب المحلية مثل قبر الرومية وهو الضريح الموريتاني الملكي الكبير.

وستزور إيرينا بوكوفا الهندسة المعمارية لوادي مزاب، وهي بسيطة وعملية ومتكيّفة تماماً مع البيئة من حولها، للعيش في الجماعة مع احترام البنى العائلية. إنها مصدر وحي لعلماء التنظيم المدني اليوم. وستشكل هذه الزيارات فرصة لتسليط الضوء على إمكانات السياحة الثقافية من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر ومصلحة تعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال.

وستقوم المديرة العامة بزيارة مدرسة "خضراء" في الجزائر العاصمة وستلقي خطابا في جامعة الجزائر الأولى، أول جامعة في البلاد، حول موضوع ثقافة السلام ودور المجتمع المدني في هذه المنطقة السريعة التغير.




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة