22.05.2012 - ديوان المديرة العامة

لقاء بين المديرة العامة و ملك الاردن

© اليونسكو/ باولا ليونشيني- بارتولي - المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا مع جلالة الملك عبدالله الثاني، الأردن، أيار/مايو 2012

خلال زيارتها الرسمية الى المملكة الهاشمية الأردنية، التقت المديرة العامة لليونسكو، ايرينا بوكوفا بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

 "إن العلاقة بين اليونسكو والأردن هي علاقة طويلة الأمد ومثمرة "، قال جلالة الملك، وشدد على قلق الأردن العميق على مدينة القدس القديمة، مشيرا إلى أن الوزارة الأردنية للأوقاف والشؤون الإسلامية لديها السلطة للحفاظ على الحرم الشريف، بما في ذلك المسجد الأقصى.

وأعربت المديرة العامة عن أهمية الاردن كشريك لليونسكو،  وكذلك لدوره الاساسي في المنطقة، حيث يملك بيئة بناءة ومفيدة للمفاوضات، لاسيما بشأن قضية القدس.

وأشارت إلى اجتماع للخبراء من أجل إعادة تنشيط خطة عمل اليونسكو لمدينة القدس القديمة الذي أقيم في تشرين الأول/أكتوبر 2010، و شكرت المديرة العامة جلالته على الموقف الأردني الأكثر تعاونا مع جميع الأطراف المعنية في ما يتعلق بالتوصل إلى توافق في الآراء بشأن تصميم منحدر باب المغاربة.

وأكدت المديرة العامة على دعمها للحفاظ على التراث الثقافي في الأردن، مشيرة الى موقع اليونسكو للتراث العالمي الشهير، البتراء،  والتحديات لضمان السياحة المستدامة في هذا الموقع الذي "بات ضحية لنجاحه".

واكد جلالة الملك دعمه القوي للمنظمة، في هذه اللحظة الراهنة من الصعوبات، التي نتجت عن حجب التمويل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بعد قبول فلسطين عضوا في اليونسكو.

وأثنت المديرة العامة على الملك عبد الله الثاني لإنجازاته الهامة في مجالات التعليم والعلوم، واشادت على الوجه الخصوص بصاحبة الجلالة الملكة رانيا لالتزامها الشخصي والعاطفي إلى جانب الحملة العالمية للتعليم.

 

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة