06.08.2012 - ديوان المديرة العامة

ميانمار: المديرة العامة تعبر عن دعم الإصلاحات الجارية

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، في أول زيارة لها إلى ميانمار من 7 حتى 10 آب/أغسطس، حيث ستعرب عن تأييدها للإصلاحات الديمقراطية في البلاد وستناقش التدابير اللازمة لتحسين مساعدة السلطات في معالجة الأولويات الرئيسية، بما في ذلك التعليم والتراث الثقافي وحرية وسائل الإعلام والمرونة في مواجهة الكوارث الطبيعية.

وخلال زيارتها ستلتقي المديرة العامة مع الرئيس ثين سين يو، ورئيسة الرابطة الوطنية للديمقراطية وعضو البرلمان أونغ سان سو كيي، وجميع الوزراء ذات الصلة بمجالات اختصاص اليونسكو. وستقوم بزيارة إلى منطقة باغان الأثرية، وهي عبارة عن مجمع يحتوي أكثر من 2500 أثر بوذي رشح على قائمة التراث العالمي الأولية. كما ستلقي المديرة العامة خطابا أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في معهد يانغون لتعليم المعلمين.

ولدى اليونسكو مكتب اتصال للمشاريع في يانغون أنشئ بعد إعصار نرجس في عام 2009. وهو يشارك بنشاط في الحوار بشأن الإصلاحات وموجود من خلال مجموعة من المشاريع، بما في ذلك تعزيز تعليم المعلمين، ووقاية الشباب من فيروس الإيدز وبناء القدرات من أجل صون التراث الثقافي وتقديم الدعم للتشريعات الاعلامية والاصلاح.

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة