11.08.2012 - ديوان المديرة العامة

جمهورية كوريا: المديرة العامة تشارك في اختتام معرض إكسبو يوسو حول المحيطات

تشارك المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا في منتدى إعلان يوسو والحفل الختامي لمعرض إكسبو يوسو حول "الساحل الحي للمحيط " في 12 آب/أغسطس، وذلك إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس وزراء جمهورية كوريا السيد كيم هوانج سيك.

وسوف تنضم المديرة العامة إلى فريق رفيع مستوى بشأن كيفية ترجمة روح إعلان يوسو إلى إجراءات ملموسة مع رئيس وزراء توفالو، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ورؤساء منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والمنظمة البحرية الدولية ومنتدى المحيط العالمي والمعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المحيط. والمقصود من إعلان يوسو هو زيادة الوعي بالمخاطر التي تواجهها المحيطات، وتعزيز تنميتها المستدامة من خلال التعاون الدولي المعزز.

وخلال زيارتها ستلتقي المديرة العامة مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتجارة لجمهورية كوريا. وسوف تقوم بزيارة مدرسة غونيه  الابتدائية، التي تقع على خط السيطرة المدني، لتقديم شهادة شبكة المدارس المنتسبة، ومناقشة التعليم من اجل  السلام مع الطلاب والمعلمين. كما ستلقي محاضرة في جامعة كيونغ هي في سيول، حول موضوع دور اليونسكو في تعزيز السلام والتنمية المستدامة.




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة