16.10.2012 - ديوان المديرة العامة

المملكة العربية السعودية توقع على اتفاقية المساهمة بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي لليونسكو

© اليونسكو/لاندري روكينغاموبيري

وقعت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، ومعالي زياد الدريس، السفير المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو، في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2012، على اتفاق لإضفاء الطابع الرسمي على مساهمة الحكومة المملكة العربية السعودية إلى حساب المنظمة الطوارئ بمبلغ 20 مليون دولار.

وشكرت إيرينا بوكوفا بحرارة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، وذلك بحضور سفراء جامعة الدول العربية والبرازيل وفرنسا والهند والمغرب، كما شكرت صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، وزير التعليم، لمساهمة المملكة في البرامج الأساسية لليونسكو، وأكدت على تقديرها العميق لدعم المملكة العربية السعودية العام خلال الصعوبات المالية الحالية التي تواجهها المنظمة. وشكرت المديرة العامة أيضا سعادة السفير الدريس على التزامه الشخصي وجهوده المستمرة.

وأعلن السفير الدريس أن المملكة العربية السعودية، بصفتها شريكا مؤسسا لليونسكو، كانت دائما تؤيد المنظمة بقوة وثبات، وسوف تبقى كذلك. وسلط الضوء على الدور الهام الذي تضطلع به اليونسكو في مجالات اختصاصها لتعزيز التفاهم المتبادل وبناء السلام. كما أثنى على المديرة العامة لجهودها الحيوية لإصلاح المنظمة، وتعزيز وتركيز برامجها ذات الأهمية الأساسية.

 

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة