13.05.2012 - ديوان المديرة العامة

شنغهاي : المديرة العامة تدعو إلى تعزيز مهارات العمل والحياة

سيشارك نحو 40 وزيرا ومندوبا من أكثر من 100 دولة في المؤتمر الدولي الثالث للتدريب والتعليم التقني والمهني الذي سيتم افتتاحه في 14 أيار/مايو الجاري في شنغهاي في حضور المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا.

"إن عددا ضئيلا جدا من الشباب والكبار يكتسبون المعارف والمهارات والسلوك الضرورية للحصول على عمل لائق في سوق العمل اليوم السريع التغير، حيث أن القدرة على التعلم والتكيف ضرورية. وهذا مصدر قلق سياسي رئيسي في كل مكان، وهو أمر يدعو إلى اعتماد سياسات مدروسة"، تقول المديرة العامة في البرنامج المعد للمؤتمر. سيقوم مؤتمر شنغهاي بتقديم اقتراحات لتحويل وتوسيع التدريب المهني والتقني في جميع انحاء العالم.

كما ستوقع المديرة العامة في شنغهاي على اتفاق من أجل إقامة مركز دولي للبحث والتدريب في مجال  استراتيجية  العلوم والتكنلوجيا (الفئة 2). كما ستقوم المديرة العامة أيضا بزيارة مواقع للتراث العالمي في سوزهو، حيث يوجد مقر معهد التراث العالمي للتدريب والبحوث، وهانغتشو، حيث ستسلم رئيس البلدية شهادة ترشح المدينة كمدينة لليونسكو للحرف والفنون الشعبية.

وفي سياق التعليم العالي، ستتلقى المديرة العامة شهادة فخرية من جامعة تونغجي في شنغهاي وستجتمع مع مسؤولين رسميين في جامعة هانيان، حيث تتمتع بصفة رئيسة فخرية لمجلس الجامعة.




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة