يوم الإذاعة العالمي 2013

أُعلن يوم 13 شباط/فبراير يوماً عالمياً للإذاعة من أجل تسليط الضوء على أهمية الإذاعة كوسيلة إعلامية وتحسين التعاون بين هيئات البث الإذاعي على الصعيد الدولي وتشجيع الشبكات الإذاعية الكبيرة وإذاعات المجتمعات المحلية على تعزيز الحق في الانتفاع بالمعلومات وحرية التعبير عبر الأثير.

وتشهد الإذاعة تطوراً متواصلاً في العصر الرقمي الذي نعيش فيه اليوم، ولا تزال هذه الوسيلة الإعلامية المتعددة الأغراض تحتل المرتبة الأولى بين سائر الوسائل الإعلامية من حيث أعداد الأشخاص الذين تصل إليهم في شتى أنحاء العالم. وبإمكان الإذاعة أن تساعد جميع الناس، ولا سيما الشباب، على المشاركة في النقاشات المتعلقة بالمواضيع التي تهمهم وأن تنقذ الأرواح خلال الكوارث الطبيعية أو الكوارث الناجمة عن النشاط البشري. وتوفر الإذاعة للصحفيين منبراً يتيح لهم نقل الوقائع والأخبار.

وتشجع اليونسكو جميع البلدان على الاحتفال بيوم الإذاعة العالمي عن طريق تنظيم مجموعة من الأنشطة بالتشارك مع هيئات البث الإذاعي الإقليمية والوطنية والدولية، والمنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام، والجمهور العام.

وتوفر لكم هذه الصفحات مجموعة كبيرة من الموارد غير الخاضعة لحقوق المؤلف يمكنكم استخدامها مجاناً لتنظيم الفعاليات بمناسبة يوم الإذاعة العالمي.

لنحتفل!

صور

مجموعة صور مختارة من الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة 13 شباط/ فبراير 2013 في مقر اليونسكو. حيث بثث سبع قنوات إذاعية بعض برامجها طوال النهار مباشرة من المقر الرئيسي للمنظمة:

- هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)واذاعة الصين الدولية (RCI) و اذاعة مونتي- كارلو الدولية (MCD)و الاذاعة الاسبانية الخارجية (REE) و اذاعة فرنسا الدولية (RFI)و إذاعة الشرق (RO) اذاعة صوت روسيا (​​VOR)

(copy 3)

شراكات

تابعونا

اتصلوا بنا

  • ميرتا لورينكو
    مسؤول شعبة
    الاتصال و الاعلام
    قطاع الاتصال و الاعلام
    Mail: m.lourenco(at)unesco.org
    Tel: 33-1 45 68 42 28
    Fax: 33-1 45 68 55 79