Previous
Next

اليوم العالمي للإذاعة 2014

يوافق الثالث عشر من شباط/ فبراير اليوم العالمي للإذاعة – أي يوم الاحتفال بالإذاعة كوسيلة إعلامية؛ لتحسين التعاون بين هيئات البث الإذاعي على الصعيد الدولي؛ وتشجيع الشبكات الإذاعية الكبرى وإذاعات المجتمعات المحلية على تعزيز الانتفاع بالمعلومات، وحرية التعبير، والمساواة بين الجنسين عبر الأثير.


ولما كانت الإذاعة تشهد تطورا متواصلا في العصر الرقمي، فإنّها تبقى الوسيلة الإعلامية التي تصل إلى أوسع شريحة من الجمهور في جميع أنحاء العالم. وتشكل قناة مثالية لدعم التزام اليونسكو بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

 

ومن خلال الاحتفالات باليوم العالمي للإذاعة في جميع أنحاء العالم، ستقوم اليونسكو بتعزيز المساواة بين الجنسين عبر:


•    تحسيس مالكي المحطات الإذاعية، والمدراء التنفيذيين، والصحفيين، والحكومات بهدف وضع سياسات واستراتيجيات خاصة بالإذاعة ذات صلة بالجندر
•    القضاء على النماذج المقولبة وتعزيز التصوير المتعدد الأبعاد في الإذاعة
•    بناء المهارات الإذاعية لإنتاج برامج إذاعية للشباب، مع التركيز على الفتيات بوصفهن منتِجات، ومضيفات، ومراسلات
•    تعزيز سلامة الصحفيات الإذاعيات
•    تشجيع هيئات البث الإذاعي على الانضمام إلى اتحاد اليونسكو العالمي بشأن المساواة بين الجنسين والإعلام

وندعو جميع البلدان إلى الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة من خلال التخطيط لأنشطة بالتشارك مع هيئات البث الإذاعي الإقليمية والوطنية والدولية، والمنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام والجمهور العام.
ويمكنكم الاطّلاع على كيفية المشاركة من خلال قراءة فرص إقامة الشراكات، والصفحة على موقع كراودماب، و15 طريقة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة.


ولنحتفل في 13 شباط/فبراير بالمرأة في الإذاعة وبأولئك الذين يدعمونها!

البث المباشر من اليونسكو ...

سيجري برامج إذاعية على الهواء مباشرة، يوم 13 شباط/ فبراير 2014، من مقر اليونسكو في باريس. استمع إلى المحطة المفضلة لديك واحتفل معنا باليوم العالمي للإذاعة !

China Radio International Radio MIR Monte Carlo Doualiya Radio France Internationale Radio Nacional De España Radio Orient Radio VL WNYU

رسم معلوماتي

المساواة بين الجنسين في الإذاعات

الشراكات

More...