المشتريات

© UNESCO/Niamh Burke
A cargo plane transports the Aksum obelisk back to Ethiopia from Italy, 2005.

مرحباً بكم في موقع اليونسكو للشراء (عن طريق المناقصات الدولية). إن الموقع مصمم لتوفير المعلومات الأساسية المتعلقة بمشتريات اليونسكو والإجابة عن أسئلة الموردين المحتملين (أي الشركات/الهيئات) الساعين إلى التسجيل كموردين لدى اليونسكو أو الباحثين عن فرص عمل معها.

إذا كنتَ خبيراً استشارياً فرداً، فيرجى النقر على عبارة "التحق باليونسكو" في الصفحة الرئيسية لزيارة قسم "سجل الخبراء الاستشاريين" (بالانجليزية /بالفرنسية)، حيث تستطيع تسجيل بيان مؤهلاتك وخبرتك لكي يُنظر في إمكانية الاستعانة بك في أعمال استشارية مع اليونسكو.

متطلبات المشتريات الرئيسية

تشتري اليونسكو سلعاً وأعمالاً وخدمات بقرابة 125 مليون دولار أمريكي سنوياً. ويُقدَّر نسبة 80% من إجمالي الإنفاق على المشتريات للحصول على خدمات مهنية.

وإضافة إلى مقتضيات تنفيذ أنشطة البرنامج في ظل الموضوعات الرئيسية المتمثلة في التربية والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والثقافة، والاتصال والمعلومات، تحتاج اليونسكو إلى سلع وأعمال وخدمات للإدارة العامة، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات، وصيانة وتجديد المباني، وخدمات المؤتمرات واللغات والوثائق. ويرجى الاطلاع أيضاً على قسم "اليونسكو في جميع أنحاء العالم"، وهو قسم يعرض الأنشطة الرئيسية للمنظمة بحسب البلدان.  

تسجيل الموردين

إذا كانت شركتكم/هيئتكم توفر السلع أو الأعمال أو الخدمات التي تهم اليونسكو وتلتزم بسياسات الشراء (عن طريق المناقصات الدولية) المتبعة في الأمم المتحدة، فإنكم مدعوون إلى تسجيل شركتكم كمُورِّد محتمل لليونسكو عن طريق الموقع الشبكي لسوق الأمم المتحدة العالمية (UNGM).

وعلى الرغم من أن التسجيل في سوق الأمم المتحدة العالمية لا يضمن تلقائياً الحصول على أي طلبات أو وثائق مناقصات من اليونسكو، فإن ذلك يمثل أداة مشتريات مهمة لموظفي اليونسكو الباحثين عن موردين جدد محتملين.  

سياسات الشراء

تتبع اليونسكو المبادئ التوجيهية الموحدة للشراء التي تضطلع بها المؤسسات في منظومة الأمم المتحدة. وتحكم مبادئ الاقتصاد والفعالية والتنافس والشفافية عملية اختيار المتعاقدين.

فرص إبرام الصفقات التجارية

يُعلن في سوق الأمم المتحدة العالمية عن الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بمشتريات اليونسكو والتي تُقدَّر قيمتها بمائة ألف دولار أمريكي وأكثر.

عمليات التعاقد

تخضع جميع الترتيبات التعاقدية لليونسكو للنظام المالي للمنظمة ومرجعها الإداري. وتوجد قائمة مرفقة تضم عمليات التعاقد التي جرى إبرامها مؤخراً في إطار مناقصات تبلغ قيمتها مائة ألف دولار أمريكي أو أكثر (بالانجليزية).

اتصلوا بنا

للحصول على مزيد من المعلومات عن الأنشطة المتعلقة بمشتريات اليونسكو، يرجى الاتصال بالعنوان التالي على البريد الإلكتروني: procurement.info(at)unesco.org  

العودة إلى أعلى الصفحة