المرافق التقنية

Radio studio

يمكن استخدام أستوديو اليونسكو للإنتاج التلفزيوني ومرفق الإنتاج الإذاعي التابع للمنظمة مجاناً. لكن رسوم الإرسال (عبر الوصلات الصاعدة، والسواتل، وما إلى ذلك) وتكاليف الاتصالات التي تتم عبر الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة تقع على عاتق هيئة البث المعينة.

ويتمتع مرفقا المنظمة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بتجهيزات كاملة تشتمل على معدات للتسجيلات السمعية والبصرية، والتوليف، والاستنساخ، والإرسال عبر السواتل.  

أجهزة الإنتاج التلفزيوني والإرسال

تدير اليونسكو أستوديو للإنتاج التلفزيوني كامل التجهيز يتيح إجراء اتصالات مزدوجة بكاميرا واحدة. ويشمل هذا الأستوديو شاشة قراءة، وجهاز لنقل الصوت عبر الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة، ومصفوفة "أس دي آي" (SDI) للصوت والصورة تعمل بنظام خط تناوب الصورة - البث المرئي العادي، 4:3. ويتضمن الأستوديو أيضاً أجهزة إرسال تتيح عرض تسجيلات أحادية المصدر بنظام خط تناوب الصورة (شرائط Betacam SP وDigital Betacam وDV وDVCAM)، فضلاً عن مقابلات مباشرة أو مسجلة تتعلق بقضايا اليونسكو. ويمكن استخدام مرافق أستوديو الإنتاج التلفزيوني التابع لليونسكو مجاناً. لكن رسوم الإرسال (عبر الوصلات الصاعدة، والسواتل، وما إلى ذلك) تقع على عاتق هيئة البث المعينة. وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الإرسال تتم عبر قمر "غلوبكاست" الصناعي. وينبغي لهيئات البث المهتمة حجز خطوط الإرسال مباشرةً لدى شركة "باريس سيرتي"، على أن تذكر اليونسكو كمصدر.

أجهزة توليف الفيديو

تتمتع اليونسكو بأجهزة كاملة للتوليف غير الخطي (برنامج "أفيد أس دي آي" للتوليف غير الخطي وبرنامج "فاينل كات")، وجهاز رقمي على الإنترنت لمرحلة ما بعد الإنتاج مع معدات لمزج الصوت ومولد للمؤثرات الرقمية (من طراز SONY DFS 700: 2 channels DME، ومؤثرات ثلاثية الأبعاد في الزمن الحقيقي)، وجهاز توليف (من طراز SONY BE 2000)، وجهاز للصوت، ومولد للأحرف، وغرفة لتسجيل الصوت، ومسجلات وأجهزة تشغيل رقمية من طراز BETA، فضلاً عن شرائط SP BETA وDV CAM المتاحة لهيئات البث الراغبة في توليف قصص تتعلق بقضايا اليونسكو وإرسالها. ويمكن لليونسكو أو توفر نسخاً محدودةً لمواد مصورة بالصيغ التالية: شرائط DVcam، وأقراص الفيديو الرقمية، وملفات الويب، وشرائط Betacam SP وDigital Betacam.    

المرافق الإذاعية

إن أستوديو اليونسكو للإنتاج الإذاعي يتيح إجراء اتصالات عبر الخطوط التجارية والشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة لهيئات البث الإذاعي التي ترغب في تسجيل مقابلات تتعلق بالموضوعات التي تُعنى بها اليونسكو. ويمكن الانتفاع بخدمات هذا الأستوديو مجاناً، لكن تكاليف الاتصالات التي تتم عبر الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة تقع على عاتق هيئة البث المعينة.

لضبط الترميز: G722 أحادي – 64 كيلوبايت في الثانية / 48 كيلوهيرتز.

العودة إلى أعلى الصفحة