09.08.2012 - قطاع التربية

أقوال مأثورة من خلال "فيس بوك" والرسائل القصيرة... مصدر إلهام للشباب التايلاندي

يتلقى أكثر من 1600 شاب تايلاندي رسائل قصيرة من مكتب اليونسكو في بانكوك كل يوم من خلال موقع "فيس بوك" والهواتف المحمولة.

يتلقى أكثر من 1600 شاب تايلاندي رسائل قصيرة من مكتب اليونسكو في بانكوك كل يوم من خلال موقع "فيس بوك" والهواتف المحمولة. وتتضمن هذه الرسائل أقوالاً مأثورةً لشخصيات مشهورة من شتى أنحاء العالم، بما في ذلك عدد من مديري الشركات الناجحين ونجوم السينما والعلماء. ومن هذه الأقوال ما يلي:

"قد تقع أحياناً في الخطأ عندما تبتكر شيئاً جديداً. فمن الأفضل أن تعترف بخطئك بسرعة وأن تمضي قدماً في تحسين ما لديك من ابتكارات أخرى" -- ستيف جوبز

"لعل الخطأ الوحيد الذي قد يقترفه الإنسان هو إنكار ما ينبض به قلبه من مشاعر" -- من فيلم "قناع زورو" (بالإنجليزية: The Mask of Zorro)

"الخيال أهم من المعرفة" -- ألبرت آينشتاين

وتركز هذه الرسائل التي تُترجم إلى اللغة التايلاندية على العناصر الثلاثة التالية: المهارات العقلية (الحياة والسعادة، والمواقف، والعمل والتعلّم)؛ والمهارات المعرفية (قوة الإنسان وضعفه، والقيم الشخصية، والأهداف والقيادة)؛ والمهارات التقنية (الاتصال والعلاقات).

وشرع مكتب اليونسكو في بانكوك في تنفيذ "مشروع تمكين الشباب من خلال التعلّم المتنقل" بالتعاون مع مكتب التعليم غير النظامي وغير الرسمي في وزارة التربية بتايلاند لتشجيع الشباب، ولا سيما طلبة التعليم غير النظامي، على بناء مهارات الحفز الذاتي ومهارات الحياة الأساسية، وعلى تنمية قدراتهم وتحديد هدفهم في الحياة والطريقة التي تخولهم الحصول على السلام الداخلي، ولتعريفهم بمفهوم التعلّم مدى الحياة.

اقرأ القال الكامل




العودة إلى --> تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في التربية
العودة إلى أعلى الصفحة