01.02.2005 -

الأوركسترا الألمانية " بْريـنْـز بانْد" فنانين من أجل السلام

(بيان صحفي رقم 14-2005)

باريس، 01 شباط/فبراير –2005- سيعيّن مدير عام اليونسكو، كويشيرو ماتسورا، فرقة الموسيقيين المعاقين الألمان، برينـز باند، في مقام فنان سفير لليونسكو من أجل السلام، لفترة العامين 2005-2006، أثناء احتفال بتاريخ 3 فبراير/شباط الجاري، في مقر المنظمة (الطابق السابع) ابتداء من الساعة السادسة.

وتتلقى الفرقة "برينـز باند" هذا التقدير "عرفانا لحماسة التزامها بتعزيز السلام، من خلال أنشطتها الموسيقية، ولتمسكها بمثل وأهداف المنظمة".

انطلق مسار هذه الفرقة الموسيقية المؤلفة من أشخاص معاقين عقليا، عام 1977، في المنطقة المقصور ارتيادها على المشاة في مدينة لودفيغسبورغ (ألمانيا). ثم أكثرت من إقامة الحفلات الموسيقية في ألمانيا، وسويسرا، وفرنسا، والشرق الأوسط، وقد "استطاعت فيها، بفضل ما أوتيت من مواهب، أن توصل رسالة سلام وفرح في الحياة، على الرغم من الإعاقة".

تعرِّف الفرقة الموسيقية "برينـز باند" نفسها "رسولا للتسامح والسلام"، وهي عضو في مؤسسة "السلام 21". تضم هذه المؤسسة (الجاري إنشاؤها) ثلاث رابطات وطنية، من سويسرا وألمانيا وفرنسا، وهدفها هو "الترويج للسلام وإحلاله في العالم بكل سبل الحوار غير العنيف، على أساس احترام التباين والإعلان العالمي لحقوق الإنسان". 

وفي الوقت الحاضر، تنصب جهود مؤسسة "السلام 21" على مشروع إقامة مركز للسلام، تقدر تكلفته بنحو 000 350 دولار. وستتسم هذه المنشأة أولا بطابع المبرة على الأكثر، ثم تتخذ أبعادا تربوية وثقافية ورياضية. ومن جهة أخرى تموِّل المؤسسة، عن طريق كفلاء، إنشاء مستوصف طوارئ. وخلال الشهر القادم، ستقيم فرقة "برينـز باند" سلسلة من الحفلات الموسيقية في سويسرا، من أجل جمع أرصدة للمشاريع.

بذلك، تنضم فرقة "برينـز باند" لمدة سنتين، إلى فناني اليونسكو من أجل السلام، مثل رئيس الفرقة الموسيقية الروسية، فاليري غيرغييف، والموسيقار الكامروني مانو ديبانغو، والكاتب الرسام الأمريكي ن. سكوت موماداي، والرسامة اليابانية سِتسوكو كلوسّوفسكا دي رولا، الذين ينشرون المُثُل العليا للمنظمة في العالم، بفضل أعمالهم وماهبهم..

 

على الصحفيين الراغبين في تغطية الاحتفال أن يحصلوا على الاعتماد الضروري، لدى شعبة العلاقات مع الصحافة، التابعة لمكتب إعلام الجمهور،عن طريق:

 البريد الإلكتروني :   i.le-fournis(at)unesco.org   

أو الهاتف : +33 (0) 1 45 68 17 48

 




<- Back to: News articles
Back to top