03.05.2005 -

اتفاق بين اليونسكو ولوريال للتعاون في مجال التربية على الوقاية من فيروس مرض الإيدز/السيدا

(بيان صحفي رقم 53-2005)

باريس، 3 أيار/مايو –2005- يوقَّع اليوم بروتوكول اتفاق للتعاون بين اليونسكو وقسم المستحضرات المهنية من شركة لوريال، سيبدآن في إطاره برنامجا للتربية الوقائية من فيروس/مرض الأيدز (السيدا).

إذ تؤكد إحصاءات برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس/مرض الأيدز (السيدا) أن البالغين الذين يصابون كل سنة بهذا المرض في العالم، وعددهم 4.3 ملايين شخص، نصفهم من الشباب المتراوحة أعمارهم بين 15 و 24 سنة. وأصبحت نسبة النساء 50 % من مجموع المصابين في العالم البالغ 37 مليون نسمة.

وصرح مدير عام اليونسكو، كويشيرو ماتسورا: "إن الازدياد المقلق في عدد مرضى السيدا، وقد أصبح يهدد تهديدا خطيرا إمكانات التنمية في مناطق واسعة من العالم، يستلزم تعبئة جميع قطاعات المجتمع".

سيمكّن برنامج "مهنيو التزيين في العالم يكافحون الإيدز/السيدا" من توعية قطاع سكاني واسع عن طريق إدخال مقاطع تربوية عن الوقاية من فيروس/مرض الإيدز (السيدا) في سياق إعداد مهنيي التزيين.

وسيقوم هذا البرنامج أولا على ابتكار أدوات تدريب تتناسب مع الأطر الثقافية المختلفة. ويندرج في إطار مواصلة البرنامج الجاري تنفيذه في أفريقيا من قبل لوريال، الذي مكّن حتى الآن من إحراز  170 ألف يوم تدريب.

وصرّح جان-جاك لبيل، نائب رئيس شركة لوريال: "تتمتع لوريال، من خلال شبكتها العالمية من المربّين الذين يضطلعون بالإعداد المهني وتحسينه لمئات الآلاف من الأشخاص، بقدرات حقيقية للإسهام إسهاما فعالا في مكافحة فيروس/مرض السيدا. ويشمل البرنامج، منذ هذه السنة، بعد أفريقيا، كلا من الهند والبرازيل".

فقسم المستحضرات المهنية في شركة لوريال له 115 مركز تدريب تقني، منتشرة في أكثر من 50 بلدا، يشغلها آلاف عدة من المربين. وهو، من جهة أخرى، يعُدّ بين شركائه 000 400 صالون تزيين في العالم، يعمل فيها أكثر من مليوني مهني تزيين مستعدين بحمل لواء هذا المشروع التربوي والعمل بموجبه.

وبمناسبة توقيع البروتوكول، صرّحت فرانسواز ريفيير، مساعدة مدير عام اليونسكو للتربية: "إن هذا البرنامج يظهر درجة الأولوية التي تخص اليونسكو بها التربية على الوقاية من وباء الإيدز/ السيدا. وهو يندرج في مواصلة منتدى الشراكات المعني بالتربية على الوقاية من فيروس/مرض الإيدز (السيدا)، الذي نظمه تحالف الشراكات العالمي لمكافحة السيدا واليونسكو، في كانون الأول/ديسمبر الماضي*".

***

للاتصال

لوريال : جاك لافيريار

jlaverriere(at)fr.loreal.com

اليونسكو : ياسمينة سوبوفا

j.sopova(at)unesco.org

لمزيد من المعلومات

http://portal.unesco.org/fr/ev.php-URL_ID=23785&URL_DO=DO_TOPIC&URL_SECTION=201.html

 

 




<- Back to: Dynamic Content Single View
Back to top