» التقرير العالمي للتعليم للجميع 2009
يضع عدم المساواة في صلب أولوياته
06.11.2008 -

التقرير العالمي للتعليم للجميع 2009
يضع عدم المساواة في صلب أولوياته

اليونسكو، إشعار إلى وسائل الإعلام

باريس، 6 تشرين الثاني/نوفمبر -2008- لا يزال الكثير من عدم المساواة في مجال التربية والتعليم في العالم، بحيث يفرض على الملايين من الأولاد في مختلف أنحاء كوكبنا على البقاء في ظروف صعبة، والغرق في مستنقع الفقر.

هذا أحد الاستنتاجات الرئيسية التي يقدمها تقرير الرصد العالمي للتعليم للجميع للعام 2009، الذي يصدر تحت عنوان"التغلب على عدم المساواة: أهمية الحوكمة"، والذي سيعرض في جنيف في 25 من الجاري.  
فعلى الرغم من الجهود التي يبذلها عدد من البلدان من بين الأكثر فقرا من اجل تحسين ظروف الحصول على التعليم، فإن ظواهر عدم المساواة لا تزال مرسخة. ويحذر التقرير من أن المخاطر كبيرة أيضا في أن يتأثر الدعم الدولي لقطاع التعليم، بالأزمة المالية الحالية.
  سيجري إطلاق التقرير خلال افتتاح المؤتمر الدولي للتربية الذي سينعقد في جنيف بين 25 و28 من الجاري، بحضور مدير عام اليونسكو، كويشيرو ماتسورا ومدير فريق التقرير، كيفين واتكينز.  
يقدم تقرير الرصد العالمي للتعليم للجميع، كل عام، استعراضا للأوضاع التربوية في العالم، يقوم به عدد من الخبراء المستقلين وتصدره اليونسكو. ويهدف في إطار منتدى التربية العالمي الذي انعقد في دكار (السنغال) عام 2000، إلى إجراء عملية تقييم للمسيرة العالمية حيال التزام الدول بتقديم تعليم أساسي لجميع الأطفال والشباب والكبار بحلول عام 2015.

•عدم المساواة تقوِّض فرص التعليم لملايين الأطفال - بيان صحفي  
•معطيات إقليمية: الدول العربية
ملخص التقرير
مقابلة مع عبد المنعم عثمان مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية (بيروت) فيديو
يمكن الحصول على التقرير الكامل

التعليم: الطرق المغلقة
 "رسالة اليونسكو" - عدد خاص


للاتصال: سو ويليامز 
للصور: دانيشا بيهاش
صور فيديو: كارول درموني  

 

 




<- retour vers Toutes les actualités
Retour en haut de la page